اخبارقطر

هزيمة نكراء لنادي الخريطيات بخماسية دون رد من نادي السد | دوري نجوم قطر

هزيمة نكراء لنادي الخريطيات بخماسية دون رد من نادي السد | دوري نجوم قطر

هزيمة نكراء لنادي الخريطيات بخماسية دون رد من نادي السد | دوري نجوم قطر

نجح السد في تحقيق الفوز على الخريطيات بخماسية دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021.

سجل أهداف السد رودريجو تباتا هدفين في الدقيقة 69 و78، وبغداد بونجاح هدفين في الدقيقة 82 و89، وعلي أسد في الدقيقة 73

وبهذا الفوز واصل السد تصدره منفردا لجدول ترتيب الدوري بوصوله إلى النقطة 32 بعدما حقق الفوز العاشر هذا الموسم، فيما استمر الخريطيات في المركز الأخير برصيد 6 نقاط فقط، بتلقيه الخسارة العاشرة.

أحداث مباراة نادي السد ونادي الخريطيات

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد خرج الشوط الأول سلبيا وانتهى بالتعادل بدون أهداف رغم كل المحاولات المكثفة من لاعبي السد لهز شباك الخريطيات.

الخريطيات كان البادئ بتهديد مرمى الحارس مشعل برشم في أول الدقائق بعد هجمة منظمة بدأها محمد شعبان الذي مرر الكرة للمغربي رشيد تيبركانين الذي انطلق بالكرة ومرر عرضية رائعة لعبها إيفان مانساه بالرأس بجوار القائم.

بينما حاول السد تنويع الهجوم من الأطراف لمواجهة التكتل الدفاعي المحكم للاعبي الخريطيات خاصة من جانب نام تي هي، لكن غابت الدقة وتألق حارس الخريطيات شهاب الليثي في ابعاد أخطر الكرات من جيليرمي توريس الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء.

خماسية جاءت في الشوط الثاني فقط!!

وفي غياب الحلول انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، ومع بداية الشوط الثاني دفع تشافي مدرب السد بعلي أسد بدلا من يوسف عبد الرزاق بحثا عن تسجيل الهدف الأول وهز الشباك.

في حين استمر الاستبسال الدفاعي من لاعبي الخريطيات وقدم الثلاثي محمد شعبان وساكو ومحمد الحاج ومن خلفهم شهاب الليثي مجهود كبير للحد من خطورة كازورلا وحسن الهيدوس وبونجاح.

ودفع يوسف آدم مدرب الخريطيات بأحمد صالح خلفان وسياف الكربي لتخفيف الخطأ على لاعبي الدفاع، ولاستغلال سرعاتهما في الهجمات المرتدة، ورد تشافي بالدفع برودريجو تاباتا بدلا من مصعب خضر.

بينما ينجح السد في الدقيقة 69 في هز الشباك عن طريق تاباتا الذي تلقى عرضية متقنة من حسن الهيدوس ووضعها في المرمى ليعلن عن تقدم السد بالهدف الأول.

وزاد هذا الهدف من ثقة لاعبي السد وحماسهم، ونجح على أسد في إضافة الهدف الثاني للزعيم بعد عرضية من بغداد بونجاح نجح خلالها أسد أن يهرب من الرقابة الدفاعية ووضع الكرة في المرمى.

وواصل تباتا تألقه بعدما سجل الهدف الثاني له والثالث للسد في الدقيقة 78 من مجهود فردي رائع، بعدما تلقى تمريرة من علي أسد وتوغل داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية قوية على يمين الحارس شهاب الليثي.

وفي الوقت الذي حاول فيه الخريطيات التقدم للأمام بحثا عن هدف وتقليص الفارق بدأت المساحات تظهر في الخط الخلفي، ونجح السد في الدقيقة 82 أن يسجل الهدف الرابع عن طريق بغداد بونجاح .

وحرم القائم هاشم علي من تسجيل الهدف الخامس للسد بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة، لكن بونجاح أبى إلا أن ينتهي اللقاء بخماسية فسجل بمهارة الهدف الثاني له والخامس للسد في الدقيقة 89 من كرة بينية خلف المدافعين استلمها النجم الجزائري وسدد في المرمى بمهارة، لينتهي الشوط الثاني واللقاء على وقع الفوز العريض للسد بخماسية دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *