اخباركأس العرب

إصابة خطيرة للاعب خط الوسط المصري حمدي فتحي في تغيير إضافي لاستبدال اللاعب

إصابة خطيرة للاعب خط الوسط المصري حمدي فتحي نتج عنها أضرار بالغة

إصابة خطيرة للاعب خط الوسط المصري حمدي فتحي نتج عنها أضرار بالغة

أجبرت الإصابة التي تعرض لها حمدي فتحي لاعب خط وسط منتخب مصر، على مغادرة مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب لبنان، في كأس العرب.

وتعرض حمدي فتحي لاعب منتخب مصر لإصابة قوية في الرأس خلال مواجهة الفريق مع لبنان، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من مجموعات بطولة كأس العرب 2021.

حمدي فتحي تعرض للإصابة بعد مرور 34 دقيقة من زمن اللقاء إثر اصطدام بينه وبين محمود حمدي “الونش” واثنان من مدافعي لبنان، في أحدى الهجمات المصرية.

ودفع كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بمهند لاشين في الدقيقة 38 من المواجهة، في تبديل اضطراري أول للفراعنة خلال المواجهة.

وأدى هذا التغيير لإجراء منتخب مصر لـ6 تغييرات خلال مباراة لبنان، بدلاً من الـ5 تغييرات الرسمية المسموح بها خلال المباراة.

ويأتي هذا القرار الاستثنائي، بسبب إصابة حمدي فتحي في رأسه واستبداله خلال المباراة، حيث يعتبر هذا التغيير الذي أجراه منتخب مصر، بـ”تغيير الارتجاج”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن رسميًا في وقت سابق، أنه سيطبق القانون الجديد، المتعلق بإجراء تغييرات إضافية في حالة إصابة لاعبين بارتجاج في المخ.

وتم اختبار هذا القانون بداية من مباريات كأس العالم للأندية في فبراير الماضي، وذلك في حالات حدوث إصابات ارتجاج أو الاشتباه في حدوثها، ليصبح مونديال الأندية أول مسابقة دولية تجرب هذا الإجراء.

وبعد تطبيقها في كأس العالم للأندية، تم السماح بتطبيق قاعدة “تغيير الارتجاج” في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على اعتماد تغييرات إضافية خلال المباريات، بجانب التغييرات الثلاثة الرسمية، في حالات إصابة لاعبين بارتجاج بالمخ، بعدما وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) على التجربة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button